الاستعداد للأعداد

هل تعلمين أن الأطفال يمكنهم تعلم الأعداد بشكل سريع وملفت للنظر؟

يمكنك ابتكار مائة طريقة وطريقة لذلك، من خلال المواد المتوفرة عندك في البيت: أدوات المائدة، الأقلام والألوان ومعظم الأدوات المدرسية، الألعاب من كرات ودمى وغيرها، وقبل هذا وذاك أصابع الطفل نفسه، أو بعدّه هو وإخوته في البيت، ويمكنكم عدّ النجوم في السماء إن أردتم أيضا.

وحتى نمزج ما بين الطرق المسلّية والطرق المنهجية الموجّهة، يمكنك إعداد مجموعة من الأنشطة الورقية (أوراق العمل) التي يرى من خلالها شكل العدد أيضا، ولا يكتفي بسماعه ومعرفة قيمته دون ربطها بشكل، بحيث يفرق حين يرى الأعداد مكتوبة بين قيمة كل منها بشكل صحيح.

إن استثمار فترات الإجازات، ونهايات الأسبوع، في تعليم الطفل معلومة جديدة (خصوصًا في المراحل الأولى من عمره) سيوفر عليك جهدًا ووقتًا كبيرين لاحقًا، حين يكون تعلم الأعداد والحروف والعلوم والدين وغير ذلك مطلوبًا دفعة واحدة.

إن التأسيس للمهارات الحسابية جنبًا إلى جنب مع المهارات اللغوية سيفتح عقل طفلك، ويجعله قادرًا على استيعاب الكثير من المعلومات والتمكن من الكثير من المهارات في فترة زمنية قصيرة، وأسرع من أقرانه بكثير.

عليك إذن أن تبدئي مع طفلك مشوار الاستعداد للأعداد، ولا تتأخري أكثر من ذلك.

ولتوفير الوقت عليك، ولتزويدك ببعض الأفكار فيما يتعلق بأوراق العمل، قمنا بإعداد ملف كامل للأعداد من عالم الأشكال والألوان، حتى نسهل الأمر، ويمكنك الحصول عليه بنقرة واحدة فقط.

الملف يتكون من أكثر من 60 ورقة عمل ملونة وجميلة.

تجدينه في المتجر- تنزيل إلكتروني الآن.

تعليقك يسعدنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.