البرنامج الصيفي- قطار المرح

في مكتبة عالم الأشكال والألوان

تعليم- فن- ترفيه، هذه هي محطات قطار المرح في البرنامج الصيفي لمكتبة عالم الأشكال والألوان الذي سينطلق الأسبوع القادم بإذن الله (20-23 يونيو، 2021)، تحت إشراف الدكتورة فاطمة البريكي.

نحن معنيون جدا بالأطفال وتطورهم، وتعليمهم، معنيون جدا بالجو الذي يتعلمون ويتطورون فيه أيضا، يهمنا أن يتعلم الأطفال ما يتناسب مع أعمارهم في أجواء من المتعة والمرح، وأن يبقى تعلمهم متصلا ومتواصلا مهما تغيرت الأوقات والظروف.

السبب في هذا الاهتمام هو أن الطفل -خصوصا في مرحلة الطفولة المبكرة- يكون قادرًا على اكتساب الكثير من المهارات الأساسية والمعارف من خلال أنشطته اليومية، ومن الألعاب التي يلعبها بشكل عفوي، بشرط أن يجد توجيهًا غير مباشر ممن حوله، لا أن يُترك للعب بعيدًا عن الأهل أو المعلمين أو أي شخص راشد يمكنه أن يلفت انتباهه إلى ما يمكن تعلمه من خلال هذه اللعبة أو ذاك النشاط، سواء كان وحده أو مع طفل آخر أو ضمن مجموعة.

وانطلاقًا من هذا الاهتمام الذي يحفّ جميع إصداراتنا ومنتجاتنا وأنشطتنا وفعالياتنا، نواصل فعاليات مكتبة عالم الأشكال والألوان في الصيف، ضمن برنامج صيفي مميز أطلقنا عليه اسم (قطار المرح)، لأنه عبارة عن محطات من التعليم والمتعة والترفيه،

مثلا: المحطة الأولى- التعليم

توجد مفاهيم لغوية ومهارات لغوية وتواصلية واجتماعية سنعمل على إكسابها الأطفال خلال هذه الفترة، وهي تغطي محطة التعليم،

ثم المحطة الثانية- الترفيه

كما توجد الألعاب الحركية، وألعاب الذكاء، والألعاب اللوحية، وهي تغطي محطة الترفيه،

وأخيرًا: المحطة الثالثة- الفن

توجد فقرات للحِرَف والأنشطة الفنية، التي تكسب الأطفال مهارات جديدة، أو تساعدهم في اكتشاف مهارات كامنة عندهم، وهي تغطي المحطة الفنية.

كل هذا خلال أسبوع غني ومثير يستمتع الأطفال فيه وسط جو من الكتب والمنتجات التعليمية التي نأمل أن تصرفهم قليلا عن أجواء الشاشات التي لازموها لحوالي سنة ونصف وسط هذه الظروف.

سيتكرر الأسبوع، وستتنوع الأنشطة، وسيكون هناك دائمًا فصل ما بين الأطفال بحسب مراحلهم العمرية أو الدراسية، حتى يكون وقتهم مسليًّا لآخر لحظة، ولا يشعروا بالملل بسبب التفاوت في الأعمار أو المستوى الدراسي.

إذا كنتم في الجوار، لا تنسوا أن تسجلوا أطفالكم في هذا البرنامج المثري، فقد أعددنا الكثير من الفقرات المسلّية للأطفال لتكون فترة الإجازة الصيفية مسلية ومثمرة، ولتكون مكتبة عالم الأشكال والألوان جزءًا من الذكريات الجميلة في ذاكرة أطفالكم حين يكبرون.

من ورشة أصنع عيديتي بيدي في مكتبة عالم الأشكال والألوان

تعليقك يسعدنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.